عدد المقترعين النهائي في انتخابات الدائرة الثانية في العاصمة عمان 25627

عدد المقترعين النهائي في انتخابات الدائرة الثانية في العاصمة عمان 25627

الهيئة المستقلة للانتخاب – قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني ان عدد المقترعين النهائي في انتخابات الدائرة الثانية في العاصمة عمان وصل الى (25627) و بنسبة 13,7 % من مجموع من يحق لهم الاقتراع في هذه الدائرة بعد أن تمكن بعض الناخبين الذين تواجدوا داخل اسوار مراكز الاقتراع بعد الساعة السابعة مساءا من الادلاء باصواتهم.

و كانت صناديق الاقتراع قد اغلقت في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت حيث وصل العدد النهائي للمقترعين الذكور (15328) و العدد النهائي للمقترعات الاناث (10299).

و قال بني هاني أن مجلس مفوضي الهيئة  المستقلة للانتخاب قد عقد مساء اليوم و بعد اغلاق الصناديق مباشرة جلسة قررخلالها تشكيل لجنة خاصة لتدقيق نتائج انتخابات الدائرة الانتخابية الفرعية الثانية لمحافظة العاصمة برئاسة نسيم نصراوي وعضوية كل من كمال صالح و أنس عبد الرحمن عطيات و ذلك استنادا لاحكام المادة (50) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (25) لسنة 2012 و تعديله.

و أضاف بأن نتائج كل صندوق ستعلن حال الانتهاء من فرزها وان نسخة من محضر الصندوق سوف تثبت على باب غرفة الاقتراع و الفرز. وأكد بني هاني أنه بموجب القانون فإن رئيس لجنة الانتخاب هو الذي سيتولى إعلان النتائج الأولية وأن اللجنة الخاصة ستتولى تدقيق النتائج من بعده، وسترفع هذه اللجنة نتائج تدقيقها الى مجلس المفوضين و في حال اعتماد هذه النتائج من قبل مجلس المفوضين فإنها تصبح نهائية تمهيدا لنشرها في الجريدة الرسمية.