الغاء نتائج 4 صناديق في دائرة بدو الوسط

الغاء نتائج 4 صناديق في دائرة بدو الوسط

%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%a7%d8%a1-%d9%86%d8%aa%d8%a7%d8%a6%d8%ac-4-%d8%b5%d9%86%d8%a7%d8%af%d9%8a%d9%82-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-%d8%a8%d8%af%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b3%d8%b7

احباب الاردن –  قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قرر الغاء نتائج 4 صناديق في دائرة البادية الوسطى .

 

وبين ان مجلس المفوضين بالهيئة المستقلة للانتخاب اعتمد النتائج التي قدمت له من اللجنة الخاصة كما ينص القانون ، بالنسبة الى نتائج انتخابات بدو الوسط  .

 

واشار انه حدث في هذه الدائرة التعدي على القانون ، وكانت الهيئة ابلغت في احتجاز 10 صناديق واخراجها الى الخارج ومدها باوراق الاقتراع ثم ارجاعها الى مراكز الاقتراع ، مشيراً انه تسلم تلك الرواية شخصيا من احد العاملين بالهيئة .

 

واضاف الكلالدة انه تم التحقق من هذه الصناديق عبر تشكيل لجنة تمخصصة من كادر الهيئة ، والتي تحرزت على الصناديق ونظمت كشف بها ، واعادت التدقيق على المحاور الالكترونية التي تتوفر بالهيئة .

 

حيث تقوم الناخب بتقديم بطاقته الشخصية ثم يدرج اسمه في الهيئة الكترونياً وورقياً ، وقد جلبت جميع المواد ووضعت بين ايادي اللجنة وقامت بمراجعتها وطابقت القيود الالكتروني وطابقتها بالكشوف الورقية .

 

واضاف انه تم احصائها من جديد ، حيث خلصت اللجنة ان 11 صندوق لا يمسها اي عيب ، بينما في الصندوق 12 تبين انه تم زج عدد من الاوراق من غير المقترعين حسب الاصول .

 

واشار الكلالدة ان تم حصر هذه الاوراق وتم ازالتها وجرت عملية مطابقة بين الاوراق في الصندوق والكشف الورقي والكشف الالكتروني .

 

واردف الكلالدة ان نسبة غير قليلة من هذه الاوراق كانت في حالة مزرية وعليها علامات تبطلها ، والغريب انه وجدت اوراق مختومة بختم لجنة الاطلاع والفرز وهناك تواقيع ليس لرئيس لجنة الاقتراع .

 

وبين الكلالدة ان الامر يوحي ان الاوراق الاصلية التي قام الناخب بالاقتراع عليها قد غيرت ووضعت داخل الصندوق ، فهي باطلة من المحتوى ، وتبين ان هناك 4 صناديق لا يمكن قبولها .

 

واردف انها كانت في 4 مدارس ، مدرسة ارينة الشرقية  ، مدرسة رجم الشامي الغربي للبنات ، مدرسة رجم الشامي الشرقي للبنات  ، مدرسة ذهيبة الشرقية .

 

وزاد الكلالدة انه تعذر تحديد اي ورقة من هذه الاوراق قد تم التلاعب فيها ، حيث نسبت اللجنة ان ياخد مجلس مفوضي الهيئة القرار وخلص الى قرار ضرورة اعغاء الصناديق 4 .

 

وبين الكلالدة الى ان احد الصناديق لا زال مفقودا حتى الان

 

واشار الكلالدة ان من حق المرشح المتضرر ان يعود الى القضاء للاعتراض على قرار الهيئة .

One comment

  • د.ماهر الزبيدي

    سواء كان هناك تزوير او اقاء او إخفاء او تغيير في عدد الأصوات او أسماء الناخبين ففي النهايه ما الفرق بين هذا النائب او غيره؟ كلهم أهدافهم شخصية ولا تصب في مصلحة الوطن والمواطن…. فلو سألني سائل ما رأيك في النائب فلان او فلان ارد عليه بكل ببساطه: ان البقر تشابه علينا. نعم انهم نواب يمثلون انفسهم بامتياز. فماهي القرارات التي تصب في مصلحة الوطن او كرامة المواطن التي اتخذوها وما التشريعات التي يشرعونها الا لجيوبهم. كانت مكافئة النائب الف دينار فرفعوها الى 3000 دينار راتب عشرة مواطنين وهذا لايشمل المخصصات والاعباء المالية الضخمة التي تدفعها الدولة حلبا من جيوب المواطنين. لقد سئمنا من هذه الديناصورات التي تعتلي الكراسي ولا يهمهم عرشنا السامي ولا يهمهم التاج الأردني وجل همهم هو جمع المال والتسكع في أروقة الفساد